¨°o.O( عيون القمر) O.o°¨

فرحانين اوى انك معانا على عيون القمر ونفسنا تسجل معانا يالا سجل من هنا


قواعد التدقيق المتعارف عليها

شاطر
avatar
محمد محمود حوسو
عضو جديد
عضو جديد

ذكر
عدد الرسائل : 24
العمر : 73
دولتـي :
هوايتى :
مزاجي :
تاريخ التسجيل : 22/10/2011

قواعد التدقيق المتعارف عليها

مُساهمة من طرف محمد محمود حوسو في الأربعاء نوفمبر 02, 2011 5:44 am


2/4/ت : قواعد المحاسبة المتعارف عليها
عرفت جمعية المحاسبين القانونيين الأمريكية قواعد المحاسبة المتعارف عليها بالتالي:
The consensus at a particular time as to which economic resources and obligations should be recorded as assets and liabilities by financial accounting, which changes in assets and liabilities should recorded, when these changes should be recorded, how the assets and liabilities and changes in them should be measured, what information should be disclosed and how it should be disclosed, and which financial statements should be prepared.
Generally accepted accounting principles encompass the conventions,rules,and procedures necessary to define accepted practice at a particular time. The standard of “generally accepted accounting principles” includes not only broad guidelines of general application, but also detailed practices and procedures(1) .

أل (GAAP ) أو قواعد المحاسبة المتعارف عليها هي عبارة عن مجموعة القواعد، والمعايير، والأعراف، والمفاهيم التي أجمع عليها المحاسبون والجمعيات العلمية المحاسبية عن كيفية تسجيل الأحداث المالية المتعلقة بالأصول والخصوم والالتزامات للوحدة المحاسبية الاقتصادية في تاريخ معين ، وعن كيفية ظهور هذه الأصول والخصوم والالتزامات في القوائم المالية والتغيرات التي حصلت عليها في السنة موضوع القياس ، وعن صحة نشرها في القوائم المالية في الوقت المناسب، وللجهة المناسبة ، وبالتقييم العادل والإفصاح الكامل.وأي المعلومات يجب الإفصاح عنها ، وكيف يجب أن يفصح عنها ، وأي القوائم والبيانات المالية يجب أن يتم إعدادها . وهذه القواعد والمعايير لها إجراءات متعارف عليها في الحياة العملية ومن قبل المعاهد والمؤسسات العلمية، فإذا ما التزمت إدارة الوحدة الاقتصادية بهذه القواعد والمعايير في سجلاتها، فحينئذ يقال أن حسابات هذه الوحدة قد أعدت وفقا لقواعد المحاسبة المتعارف عليها ، وأن حساباتها منتظمة وتمثل تمثيلا صادقا وعادلا لأصولها وخصومها والتزاماتها في تاريخ معين. وقد وصفت النشرة رقم ( 4 ) الصادرة عن معهد المحاسبين القانونيين الأمريكي ( AICPA ) عام 1970، المبادئ المحاسبية على النحو التالي:
" تتضمن المبادئ المحاسبية المتعارف عليها والمقبولة قبولاً عاماً اتفاقاً جماعياً في الرأي في وقت معين بالنسبة للكيفية التي يجب أن تسجل فيها الموارد الاقتصادية والالتزامات ( الموجودات والمطلوبات ) من قبل المحاسبة المالية ، وأي التغيرات في الموجودات والمطلوبات التي يجب أن تسجل ، ومتى يجب أن تسجل ؟ وكيف يجب أن تقاس هذه الموجودات والمطلوبات والتغيرات التي طرأت عليها ؟ وأي المعلومات يجب الإفصاح عنها ؟ وكيف يجب أن يفصح عنها ؟ وأي القوائم والبيانات المالية يجب أن يتم إعدادها " ؟

3/4/ت : قواعد التدقيق المتعارف عليها
والآن وبعد أن بينت المبادئ المحاسبية ، أضيف قواعد التدقيق المتعارف عليها، لتكتمل الصورة الأولى عن المفاهيم والمبادئ والإجراءات .
قواعد التدقيق المتعارف عليها
GAAS




















قواعد التدقيق المتعارف عليها باللغة الانجليزية

Summary of Generally Accepted Auditing Standards
Generally Accepted Auditing Standards
Reporting results

(Standards of Reporting) Field work performance of the audit
( Standards of field works) General qualifications
and conduct
(General Standards )
1- Whether statements were prepared in accordance with GAAP 1- Proper planning and supervision 1- Adequate training and proficiency
2- Circumstances when GAAP not consistently followed 2- Sufficient understanding of internal control 2- Independence in mental attitude
3- Adequacy of informative disclosures 3- Sufficient competent evidence 3- Due professional care
4- Expression of opinion of financial statements

Steps to Develop Audit Objectives
Understand objectives and responsibilities for the audit
Divide financial statements into cycles
Know management assertions about accounts
Know general audit objectives for classes of transactions and accounts
Know specific audit objectives for classes of transactions and accounts
















    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يوليو 27, 2017 12:39 am